تعرف على اسباب عملية غسيل القولون

 




تجربتي مع غسيل القولون

تجربتي مع ذلك هي عملية يتم عن طريقها شطف القولون بماء دافئ، وذلك من أجل القضاء على مادة البراز الغلفة، وكذلك القضاء على الغاز والمخاط.


ذلك الأمر الذي يوفر إمكانية وفرصة أعظم من أجل استيعاب العناصر الغذائية الحيوية، وذلك بكل يسر وسهولة، وكما يترتب على هذا الأمر أيضا الإحساس بالصحة والحيوية.

تلك العملية لا تتسبب فى حدوث أي ضرر للأمعاء، بل أنها تبقي عليه سليمة وتقود وظائفها بشكل جيد، وتلك العملية مهمة من أجل الحفاظ على الصحة فى أفضل حال.

وذلك لأن القولون يعتبر أكثر الأعضاء الحيوية بجسد الإنسان إهمالًا، ولا يأخذ العناية الضرورية من الإنسان، وفى حالة سريان الدم الذي يحمل نفايات سامة، فإن الجسد يقوم بوظائفه بمعدل أدنى.

ويلجأ العديد من الأفراد للقيام بتلك العملية، بسبب كثرة تناول المأكولات الحديثة والتي تحتوي على نسب عالية من البروتينات الحيوية وكذلك الأغذية المصنعة، بجانب ذلك السكر والدهون، وكذلك الإجهاد.

مع زيادة الضغط بصورة كبيرة، وعدم القيام بمزاولة الرياضة، فيكون القولون مستودع لكل من النفايات والسموم التى تتواجد وتترسب به، والتي من شأنها أن تقود إلى تعطيل نظام الجسد فى التنقية.

وتكون ختام تلك النفايات والسموم هي بالدخول مرة ثانية إلى مجرى الدم فى جسد الإنسان، ويحدث هناك تراكم فى خلايا الجسم كذلك.

وتقول واحدة من النساء أن في تجربتي، قمت بعمل غسيل القولون بالرغم من خوفها وقلقها من تلك العملية، ولكن بعد أن قامت بها قد لاحظت أنه أمر سهل جدًا، كما تفاجئت كذلك من الفعالية الكبيرة لذلك.

أنواع غسيل القولون

هناك ألوان كثيرة من غسيل القولون، والتي يكون من أهمها كما هو على النحو التالي.



غسيل القولون باستخدام الأدوية والمكملات

يمكن أن تحدث تلك العملية من خلال القيام بأخذ مجموعة من العقاقير والمكملات الغذائية التى يتم استعمالها من أجل غسيل القولون عن طريق الفم أو استخدامها عن طريق المستقيم. وبكل من الوضعين، تساهم هذه العقاقير فى القضاء على العناصر الغير مرغوب بها داخل القولون، ومن الأمثلة على هذا الحقن الشرجية، وكذلك الملينات، بجانب ذلك شاي الأعشاب. ري القولون Colon irrigation يمكن أن تحدث تلك العملية من خلال القيام بإدخال الماء للقولون باستخدام مضخة ماء تحتوي على ضغط منخفض، أو من خلال استخدام خزان يستند ويقوم على الجاذبية، باستخدام أنبوب ذي حجم صغير يتم إدخاله بالمستقيم.


وبعد أن يبلغ الماء داخل القولون، يعمل المعالج على تدليك البطن، ثم يعمل الشخص على إخراج هذا الماء كما هو الوضع بحركة الأمعاء العادية.وقد تستغرق تلك الجلسة مدة من الوقت تبلغ تقريبًا حوالي 90 دقيقة، ومن الممكن كذلك أن يكون المريض بحاجة لإعادة تلك العملية مرة ثانية.ويكون بالإمكان أن يقوم المعالج باستخدام أي من الإنزيمات، أو القهوة، والبروبيوتيك مع الماء الذي يتم صخه إلى القولون، بجانب ذلك إمكانية استخدام باقة متنوعة من ضغوطات المياه ودرجات الحرارة.



أهمية غسيل القولون

هناك اعتقاد من قبل الأفراد المؤيدين لتلك العملية أن النفايات والسموم المترسبة الموجودة داخل الجهاز الهضمي، يمكن أن تؤدي إلى التعرض للإصابة بباقة من المشكلات الصحية، والتي يكون منها التهاب المفاصل، وكذلك كل من الحساسية والربو.ولديهم اعتقاد كذلك بأن تلك العملية تعمل على تحسين الصحة العامة، وذلك عن طريق التخلص من السموم الموجودة بالجسد، وتزيد من طاقة وحيوية الجسد، بجانب ذلك تقوية عمل المناعة.


وكما يقولون كذلك أن هذه العملية من شأنها أن تقود إلى تحسين القدرة العقلية لدى الشخص، وتساهم كذلك في خسارة الوزن.وعلى الرغم من كل تلم الاعتقادات، لا يوجد هناك دليل واضح على أن تلك العملية تؤدي إلى جميع هذه النتائج والتأثيرات، حيث إن الجسد يكون بمقدوره أن يطهر ذاته بذاته من خلال العديد من العمليات.



مميزات غسيل القولون

يوجد هناك الكثير والكثير من الخصائص والسمات الخاصة بتلك العملية والتي يكون من بينها كما هو موضح:


التخلص من الفضلات وكذلك السموم من القولون، مما يجعلك تخس بأنك “أخف وزنًا” بعد العلاج، مما يعاون هذا على تحسين عملية الهضم.

علاج بسيط، ويبذل الدكاترة قصارى جهدهم من أجل ضمان الخصوصية واحترام المريض.

تلك العملية تساعد الأفراد الذين يزاولون برامج إنقاص الوزن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على كيفية عمل مشاريع مدرسية للرياضيات

تعرف على معنى اسم ثروت

معلومات عن فوائد زبدة الشيا للشعر