هل تعلم ان ارتداء الكعب العالي له اضرارعديدة نذكر منها

 


ما هي أضرار ارتداء الكعب العالي على المرأة تَكمن الإجابة عن ذلك التساؤل في النقاط التالية:


الكعب العالي

اولًا: التهاب المفاصل

يؤدي ارتداء الكعب العالي إلى حدوث التهاب بمفاصل الركبة، بالإضافة إلى احتكاك تلك المفاصل ببعضها البعض مع مرور الوقت مما يؤدي إلى حدوث تآكل فيها، ونقص مادة الكولاجين التي تعمل على حماية تلك المفاصل.


ثانيًا: انحناء الظهر

ينتج عن ارتداء الكعب العالي حدوث ضغط على جميع فقرات الظهر، مما يؤدي إلى نقص المادة اللزجة التي تمنع احتكاك الفقرات ببعضها البعض وتآكل الغضاريف مع مرور الوقت، فيحدث انحناء في الظهر بسبب الانزلاق الغضروفي.


ثالثًا: فقدان الإتزان

يؤدي إرتداء الكعب إلى ارتفاع الجسم من الخلف وميله للأمام مما يعرقل حركة السير ويبدأ الجسم في التَعود على تلك الوضعية حتى يحدث خلل بعد ذلك في عملية المشي.


رابعًا: التهاب الأوتار

ارتداء الكعب يؤثر على كاحل القدمين مما يجعله ينكمش فيحدث التهاب بالوتر.


خامسًا: الإصابة بشد عضلي

يحدث شد عضلي في منطقة الفخذين بسبب تركيز وزن الجسم على تلك المنطقة، كما يحدث ضعف لهذه المنطقة.


سادسًا: التأثير على منطقة الرحم

يحدث احتكاك للمبايض مما يؤدي إلى تأخر الحمل كما تظهر مضاعفات أخرى  اثناء فترة الحيض تتمثل في زيادة الشعور بالألم ونزول كمية غزيرة من دم الحيض.


سابعًا: اصابع القدم

يحدث تورم في أصابع القدم مع الإصابة وظهر بها بعض التشوهات مع الاصابة بجروح سطحية.


ثامنًا: حدوث الإجهاض

يمثل الكعب العالي خطر شديد على الحوامل حيث يؤدي إلى حدوث تقلصات مستمرة في الرحم مما ينتج عنه حدوث إجهاض للجنين إذا كان الحمل في البداية او يؤدي الى الولادة المبكرة.


طرق طبيعية و آمنة لزيادة الطول

بعد مرحلة البلوغ لدى البنات يبدأ الطول في الثبات ويرجع ذلك لأن الغضاريف اللينة تبدأ في التصلب ويتوقف تَمدُدها كما ان الجاذبية الأرضية والجلوس بصفة مستمرة يعوق عملية تَمدد المفاصل، لذا يجب الالتزام بالتالي للوصول إلى الطول المثالي بعد مرور فترة كبيرة على البلوغ:


أولًا: تناول الغذاء الصحي

الأطعمة تساهم في الوصول للطول المثالي من خلال تناول الخضروات والفواكه والحليب، كما أن السمسميعمل على امداد الجسم بنسبة عالية من الكالسيوم بالإضافة الى تناول الاسماك الطازجة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.


ثانيًا: التَعرض لأشعة الشمس

توجد بعض الأوقات الخاصة بظهور اشعة الشمس تعمل على مد الجسم بفيتامين د وعدة فوائد اخرى لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال تلك الأشعة، ويمكن الاستفادة منها عن طريق الجلوس في اشعة الشمس المباشرة عند توقيت الشروق وحتي ساعة، أو قبل الغروب بساعة أما باقي الاوقات من اليوم فإن الشمس تؤثر بالسلب على الجسم.


ثالثًا: النوم الصحي

يبدأ النوم الصحي من الساعة التاسعة مساًء مما يعزز قدرة العظام على النمو مرة اهرى بشكل طبيعي، اما السهر يؤدي الى تقلص المفاصل وعضلات الجسم.


رابعًا: تناول كميات كافية من الماء

عند حصول الجسم على كميات كافية  من السوائل تتخطى لترين من الماء بشكل يومي، يؤدي ذلك إلى تحفيز عظام الجسم على النمو.


خامسًا: ممارسة التمارين الرياضية

جميع الخطوات السابقة تظهر نتائجها مع الالتزام التام بممارسة التمارين الرياضية التي تتمثل في العُقلة، وتمارين تمديد الاطراف ووضعية الكوبرا، لسباحة بشكل يومي بالإضافة إلى رياضة القفز وتمارين رفع الحوض.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على كيفية عمل مشاريع مدرسية للرياضيات

تعرف على معنى اسم ثروت

معلومات عن فوائد زبدة الشيا للشعر